2013-08-23

Love is All You Need


https://mail.google.com/mail/u/0/images/cleardot.gif
هو اسم اخر فيلم شاهدته ، ويمكن ان يكون ايضا سؤال طالما سألته لنفسي ودار في خلدي عدة إجابات له

الفيلم قصته بسيطة وعفوية تم تصويره في كوبينهاقين السويد وسورينتو الايطالية الجميلة ولطالما تشدني مثل هذي الافلام التي هي ايضا تبحث عن اجابة لهذا السؤال الحائر

هل الحب هو كل ما نريده ؟ ام هناك أمور اخرى نريدها معه مثل المادة مثلا....والتي هي أول ما خطر في بالي 

هل الزوجة مثلا لا تريد غير الحب من زوجها ونفس الشيء للزوج لا يريد غير الحب الخالص من زوجته

أم أن الزوجة تتوقع مع الحب شيء آخر بدونه يذبل الحب ويموت 

ام انها معادلة تحتوي على الحب والمادة معا؟

هل من الممكن أن ينمو الحب ويقوى مع المادة ؟ 

هل من الممكن ان يعيش زوجين بدون وجود الحب المتبادل بينهم فقط فراغ كبير ؟

الفراغ الكبير الذي يعيشه باتريك ابن البطل في الفيلم وعدم معرفته ماذا يريد ان يفعل جتى قبل ساعات من زواجه هي اساس كل القصة والفيلم...... فأنا ارى الكثير ممن حولي يعيشون حياة "سعيدة"  زوجة واطفال أقارب واصدقاء لكن في حقيقة الامر لا يريد أيا منهم ان يواجه نفسه بهذا السؤال
 
اعتقد أن أجمل ما يقال في مثل هذه الحالات "وتمضي الحياة" وتستمر ونعيش ونتعايش مع من حولنا لأننا في واقع الامر لا نملك الشجاعة الكافية لمصارحتها
فكثير ممن اعرفهم حولي تمضي بهم الحياة وتستمر حياتهم 

وفي النفس الوقت لا اتخيل ابدا ان اعيش حياتي الا مع من احب وهذا هو على الاقل ما انتهى عليه الفيلم.... مع ان بطلته لا تحب الليمون الحامض إلا ان سبب عودتها بلباسها الليموني في موسم قطفه كان بسبب "الحب"   وكأنها تأكد عنوان الفيلم
Love is all you need
فهل الحب هو كل ما  نحتاجه؟

2013-04-19

شوق وقلق


شعور صعب وصفه. ......لديك انسان مريض وقريب جدا لك
ترافقه في المستشفى كل يوم وتترقب حالته بكل شوق وقلق

ساعات الزيارة تنتهي وتغادر المستشفى......قلبك وحواسك تتركها معه
تصارع النوم وتتمنى وصوله حتى تنام و يتوقف القلق.....ثم تستيقظ صباحا وكلك شوق للقائه

الطريق للمستشفى ليس بالبعيد.....ومع القلق الممتزج بالشوق يغدوا طويلا
تتسارع خطواتي متجها للمستشفى.....لكني اجد نفسي اتوقف للحظات انتظر والدتي التي هي بنفسها تصارع التعب والقلق على والدي

بمجرد دخولي للمستشفى اجد نفسي اشق طريقي بكل سهولة بين ردهاته وطوابقه....اصبح الوضع اليوم اسهل اعتقد اني بدأت اتعود على هذا المكان الشاحب بمناظره المؤلمة

واخيرا ........وصلت لغرفة أبي ﻷجده مستلقيا على سريره الابيض...ينتظر سماع تحيتي المعتادة...ليبادلني بابتسامته التي تحكي الف والف كلمة
لأحمد الله وأشكره على فضله و رحمته و اتعارك مع دمعتي امنعها من السقوط أمامه
  
اللهم اشفي والدي شفاءا كاملا واشفي جميع مرضى المسلمين
آمين

2012-10-11

إرجع دخيلك





تخنقني العبره لـيـا مـــر طـاريــك

ويحز في نفسي من الشوق فرقاك

تذبحني الذكرى على شوق ماضيك

ويزيد همي زود لاجيــــت بـــنـساك

خذنـــي طفل ماوده اليـوم يـبكيك

خذني طفل محتاج حضـنك ومأواك

وارجع دخيـــلــــك لاتــزيد بتغلــيك

ماودي الا شوف عينك ورضـــــواك

حلمي تحقق في معانق أيــــاديـــك

ارجع دخيلك بــــقضي العــمر وياك


سـﻟ̯طﺂن ﺂﻟ̯شـﺂمسيٓ

2012-10-01

Getting Older



بالكاد كدت أنسى بلوق خواطري هذا 

شهور طويلة مضت بدون ان اكتب خاطرة واحد فيه

اليوم تذكرته ولاح على بالي مخبأ خواطري الصغير

قبل أيام كنت اشاهد رياضتي الوحيدة التي أتابعها 

وهي رياضة سباقة السيارات الفورمولا واحد

وكم كنت حزينا عندما شاهدت سائقي المفضل مايكل شوماخر 



وفي لحظة عدم تركيز صغيرة يكرر خطأه بحادث قوي وعنيف

وقتها أدركت أنه بالفعل حان الوقت للتنحي والراحة

لما لا فهو له سجل حافل وزاخر بالإنجازات والرقام القياسية

وبالفعل بعد سباق سنغافورة اعلن فريقه عن انتهاء العقد بنهاية الموسم وعدم الرغبة بالتجديد

كل هذه الاحداث كنت اشاهدها وتدور في ذهني وكان ينتابني شعور غريب

اليوم فقط عرفته وتحققت منه اثناء مشاركتي في منتدى العرب المسافرون

وعند ردي على الكاتبة القديرة أحلى من العقد حصل مني خطأ غير مقصود

فبدل ان ارد على مشاركتها قمت بالضغط على زر التعديل 

وقمت بالكتابة على مشاركتها الاصلية وكم اتمنى ان تقبل اعتذاري

بعد اكتشاف الخطأ والذي ضايق العضوة و سبب لي حرج كبير معها

  أدركت شيء وهو انني وصلت الى عدد كبير من المشاركات بلغ اكثر من 17 الف مشاركة

وخلال ايام سأحتفل بعيد ميلادي في منتصف الاربعينات

كل هذا يصب في شيء واحد وهو ضرورة اعادة التفكير 

في موضوع مشاركتي في المنتدى وهل حان وقت التوقف والراحة والمتابعة فقط

اعتقد انه قرار صعب اتخاذه ويحتاج مني وقت وشجاعة قوية للاقدام عليه


2012-06-27

MAC vs. PC




لطالما يخطر على بالي مقدار ما يتميز به مستخدموا أجهزة الحاسب الآلي من نوع ماك، كنت دوما أميزهم على غيرهم من ناحية أنهم أكثر أناقة و أكثر ثراء مقارنة بمستخدمي البي سي PC


هذا الاعتقاد الذي يحوم في رأسي مصدره ما شاهدته من أسعار مبالغ بها سواء ثمن الجهاز نفسه أو حتى أسعار الكماليات
برأيي وهو أسلوب وستايل خاص بهم لطالما يفتخر به أصحابه


هذا الاعتقاد أكدته اليوم دراسة غريبة قامت بها شركة أمريكية وضعت مستخدمي هذا الماك تحت المجهر والفحص من ناحية غريبة وهي مقدار ما يصرفونه في السكن في الفنادق

وجدت الدراسة أن مستخدمي الماك هم بالفعل أكثر ثراء و ينفقون بمعدل من 20 إلى 30 دولار عن مثلاهم  ممن يحجزون الفنادق من أجهزة غير الماك

وتعتبر هذه الزيادة ليست بالبسيطة لذا عمدت الشركة التي قامت بالبحث الى عمل برنامج تم اضافته الى احدى شركات البحث والحجز عن الفنادق – أوربيتز- Orbitz  يقوم بتخصيص فنادق وأنواع غرف مخصصة للمتصفحين من أجهزة الماك حتى أن بعض الفنادق تظهر فقط لهم وغيرها لا يرونها من ضمن نتائج نفس البحث من باقي المستخدمين لأجهزة غير الماك


2012-04-23

بدون إلتزام


بين كل فترة وفترة تحين لي فرصة اختيار و مشاهدة فيلم
أفضل مشاهدة أفلامي وحيدا لعدة أسباب أحتفظ بها لنفسي
اليوم وأثناء سفري في رحلة طويلة شاهدت فيلم عاطفي كوميدي اسمه
No strings attached
نو سترينقس اتتاشيد او بمعنى آخر بدون اي التزام
قصة الفيلم وتصويره واخراجه والموسيقى والتمثيل كان أكثر من رائع 
تخللته لحظات كثيرة ومتباينة ما بين ابتسامة ودمعة 
ومع هذا يحمل الفيلم فكرة يريد المخرج ايصالها للمشاهد
 وهذا مايجعله فيلم "رائع"برأيي
قد تكون نهاية الفيلم وتوقعاته معروفة ومسلم بها 
لكن سيناريو الفيلم والموسيقى اضافتا له متعة جميلة
ربما ما شدني أكثر للفيلم هو قرب إحدى شخصيات الفيلم لشخصتي 
 وتجسيدها لشيء طالما احسسته بدون أن أحدده بإطار واضح
 ليبقى الحب هو الرابط الوحيد بين اي شخصين 
وهذا سبب آخر في وجود أكثر من علاقة في الفيلم مهما كانت غريبة وشاذة
ما يريد المخرج إثباته للعالم هو أن الحب فقط ولا شيء غير الحب 
هو الرابط الوحيد والدائم وأساس أي علاقة وأي شيء آخر فإنه لن يدوم

مع هذا كله يدور في بالي سؤال واستفسار عن أمر طالما حيرني وأشغل تفكيري
 وهو انه على كثر ما للحب من ضرورة لبقاء واستمرار العلاقة 
وكون الحب شرط أساسي لجلب السعادة التي كان يتمتع ويعيشها أبطال الفيلم

فلماذا نجد ان الحب هو نفسه أيضا أكثر شيء ممكن أن يتضرر منه الأنسان 
ويصيبه بالتعب والآرهاق في محاولة لبقائه واحيائه

الفيلم كما ذكرت رائع ويستحق المشاهدة وربما لاتصيبكم حيرتي بسببه


2012-04-13

لقاء من نوع آخر

 

مطار دبي من بين أسوأ مطارات العالم

قد يكون هذا الأمر غريب على البعض لكن هذا بالفعل ما قرأته في آخر دراسة وبحث متخصصة

فعدد من صوتوا ضده يبقى قليلا ولم يكن من ضمن اسوأ عشر مطارات في العالم ولم يشاهدوا مطارات بالفعل سيئة مثل مطار الملك عبدالعزيز في جدة من وجهة نظر أوسع قد لايكون مطار دبي الأفضل بين مطارات العالم

لكن بالنسبة لي اجده من المطارات المفضلة لدي والأقرب لقلبي

فهو بنظري مطار سهل ممتنع

ومع ذلك ضخم بآمكانياته وبسيط جدا في فهمه وآستيعابه

ما يميز مطار دبي هي تلك الكاريزما المميزة والغريبة

فهو من المطارات القليلة التي يلتقي بها المسافر المغادر بالمسافر القادم

يفصلهم فقط طبقة من الزجاج انه لقاء من نوع آخر

الموقف تبادلي فاليوم وصلت لدبي وبعد أيام سوف أغادرها عائدا لمدينتي

شعور غريب ان تمر بنفس المكان مرتين لكن بشعور مختلف في كل مرة